Africa Social Project

المنبر الاجتماعي

المنبر الاجتماعي

المزارعون والحركة التعاونية في السودان

ندوة القيادي البارز في تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل الأستاذ حسبو إبرهيم بتاريخ 13 أغسطس 2022 التي تحدّث فيها في المنبر الاجتماعي عن أهمية الحركة التعاونية ودورها وعن تاريخها وسط المزارعين في السودان. عقّب على الحديث الأستاذ الصِّدِّيق عبد الهادي، الباحث في قضايا مشروع الجزيرة ورئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة السابق.

العمال والحركة التعاونية والنقابية

ندوة المنبر الاجتماعي للمشروع الاجتماعي الأفريقي بتاريخ 8 أكتوبر 2022. تحدث في الندوة الأستاذ حسن أحمد الشيخ والأستاذ عبد المنعم سر الختم والأستاذ محمد أحمد محمد عابدين.

قضايا الصحة في السودان

حديث د. عمر النجيب، وزير الصحة السابق في الحكومة الانتقالية، بتاريخ 26 نوفمبر 2022 في ندوة المنبر الاجتماعي عن قضايا الصحة وأزمتها وما يواجهها من تحديات.

حماية المستهلك في السودان

د. ياسر ميرغني عبد الرحمن، عضو مجلس المنظمة العالمية للمستهلك ورئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك، يتحدث في ندوة المنبر الاجتماعي للمشروع الاجتماعي الأفريقي بتاريخ 4 مارس 2023 عن حماية حقوق المستهلك في السودان والمشاكل والعقبات والتحديات التي تواجهها.

تحديات البيئة في السودان

محاضرة د. عيسى محمد عبد اللطيف، مستشار العناية بالبيئة واستدامة التنمية ورئيس منظمة بيئتي، في المنبر الاجتماعي للمشروع الاجتماعي الأفريقي بتاريخ 21 مارس 2023 عن أزمة البيئة في السودان ومخاطرها على الصحة.

قضايا السكن من منظور اجتماعي وتحديات ما بعد الحرب

د. عثمان محمد الخير، المهندس المعماري البارز والباحث الأكاديمي، يتحدّث بتاريخ 18 نوفمبر 2023 عن قضايا السكن في السودان ومشاكلها وآفاق الحلول التي من الممكن طرحها وخاصة في مواجهة التحديات الكبيرة لإعادة البناء التي ستواجه البلاد بعد الحرب.

قضايا الطاقة الشمسية في السودان الريفي

الأستاذ عثمان العوض، خبير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والطاقة الشمسية، يتحدث بتاريخ 24 فبراير 2024 عن الطاقة الشمسية وأهميتها في مواجهة مشاكل الطاقة في السودان وخاصة في المناطق الريفية.